النساء والأعمال المكتبية الأكثر تضررا.. الأمم المتحدة تقرع ناقوس الخطر بشأن الذكاء الاصطناعي

عدد الزيارات: 52
المصدر: رويترز

النساء والأعمال المكتبية الأكثر تضررا.. الأمم المتحدة تقرع ناقوس الخطر بشأن الذكاء الاصطناعي

قالت دراسة أجرتها الأمم المتحدة إن الذكاء الاصطناعي التوليدي لن يستحوذ على الأرجح على وظائف معظم الأشخاص بالكامل، لكنه بدلا من ذلك سيعمل على أتمتة جزء من واجباتهم، مما يتيح لهم القيام بمهام أخرى، ولكن حذرت الدراسة من أن تأثير الذكاء الاصطناعي قد يكون "قاسيا" على فئة معينة من الأعمال.

وذكرت المنظمة أمس الاثنين أن الأعمال المكتبية من المرجح أن تكون الأكثر تضررا من موجة الذكاء الاصطناعي، مما قد يؤثر بشكل أكبر في عمل المرأة، بالنظر إلى أن معظم العاملين في هذا القطاع من الإناث، لا سيما في البلدان الأكثر ثراء.

وأثارت طفرة الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقات الروبوتات الخاصة به مخاوف بشأن تأثيره على الوظائف، وأعادت إلى الأذهان المخاوف التي ظهرت عندما تم إدخال خط التجميع المتحرك للمصانع في أوائل القرن الـ20، وبعد استخدام أجهزة الحاسوب المركزية في العمل في الخمسينيات من القرن الماضي.

وخلصت الدراسة التي أعدتها منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى أن "معظم الوظائف والصناعات معرضة جزئيا فقط للأتمتة وبالتالي فمن المرجح أن يكون الذكاء الاصطناعي مكملا لها، وليس بديلا".

ومن المرجح أن تكون المهنة الأكثر تأثرا بالذكاء الاصطناعي التوليدي -القادر على إنشاء نصوص وصور وأصوات ورسوم متحركة ونماذج ثلاثية الأبعاد وبيانات أخرى- هي العمل المكتبي، حيث ستتعرض حوالي ربع المهام بشكل كبير للأتمتة المحتملة، كما تقول الدراسة، التي أكدت أن معظم المجالات الأخرى، مثل الإدارة والمبيعات، معرضة للتقليص بشكل هامشي فقط.

ومع ذلك، حذرت الدراسة من أن تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي على العمال المتضررين قد يكون "قاسيا"، وأضافت "لذلك، بالنسبة لواضعي السياسات، لا ينبغي أن تُقرأ دراستنا على أنها صوت مهدئ، بل دعوة لتسخير السياسة لمعالجة التغيرات التكنولوجية التي نواجهها".



دورات قد تهمك

اساسيات الذكاء الصناعي والتعلم الالي بلغة بايثون

تقنية المعلومات والتحول الرقمي


اشترك الآن
VMware Certified Professional

تقنية المعلومات والتحول الرقمي


اشترك الآن
Hands-on with Windows Server 2019

تقنية المعلومات والتحول الرقمي


اشترك الآن

خدمات الأكاديمية المتقدمة للتدريب

تكييف الدورات والبرامج التدريبية

بالاعتماد على خبرتنا الواسعة في مجال التدريب وفهمنا لمتطلبات وأهداف المؤسسات والشركات فإنه يسعدنا أن نقوم بتكييف البرامج التدريبية حسب احتياجات ومتطلبات التدريب والمتدربين وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذه المؤسسات وزيادة الكفاءة والمهارة والحصول على الشهادات المستهدفة

الاستشارات في مجالات التدريب

نقدم كافة الاستشارات في مجال التدريب بالاضافة الى تصميم واعداد الحقائب التدريبية ووضع خطط التدريب للمؤسسات والشركات الخاصة والعامة

صمم برنامجك بنفسك !

اذا لم تجد الدورة المناسبة لشغفك بامكانك تصميم الدورة باضافة المحاور المناسبة لك وسنكون سعداء بتنفيذ الدورة بالشكل المناسب لك

يسعدنا تواصلكم

يرجى استخدام النموذج التالي لطلب أي خدمة او استشارة او طرح أي تساؤل او استفسار

العنوان

الخوض، مسقط، سلطنة عمان

رقم الهاتف

+96895350123

البريد الإلكتروني

info@atracad.com

تواصل معنا